TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: ولي العهد السعودي يسعى لبناء شراكة استراتيجية مع باكستان

وزير: ولي العهد السعودي يسعى لبناء شراكة استراتيجية مع باكستان
وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي - أرشيفية

الرياض – مباشر: قال وزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد القصبي، إن العلاقات الباكستانية السعودية تسير باتجاه إيجابي جديد، منوها إلى رغبة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بتحويل العلاقات مع باكستان إلى شراكة استراتيجية.

وأضاف القصبي، خلال مؤتمر الأعمال السعودي الباكستاني، الذي تم عقده اليوم الاثنين، بالعاصمة الباكستانية إسلام آباد،  أن حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي وصل إلى 3.7 مليار دولار لايزال أقل من المستوى المأمول.

وتابع: "هذا الأمر يتطلب عملاً جاداً لجذب المستثمرين من الجانبين، ومناقشة الفرص المتاحة وكذلك التحديات والعمل على تذليلها".

وشهدت العاصمة الباكستانية إسلام آباد، انعقاد مؤتمر الأعمال السعودي الباكستاني الذي نظمه مجلس الغرف السعودية، بالتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار السعودية ووزارة التجارة الباكستانية؛ بالتزامن مع زيارة ولي العهد السعودي لباكستان.

وقال مجلس الغرف السعودية، في بيان، إنه جرى توقيع مذكرتي تفاهم بقيمة 41 مليون دولار؛ لإنشاء مدرسة باكستانية عالمية، وشركة للأدوات الجراحية بالمملكة، بالإضافة لعقد لقاءات ثنائية بين الشركات السعودية والباكستانية.

وفي السياق ذاته، قال مستشار رئيس الوزراء الباكستاني لشؤون التجارة، عبد الرزاق داود، إن فصلًا جديدًا بدأ في العلاقات الثنائية بين باكستان والمملكة، مشيراً إلى أن الاستثمار السعودي في باكستان له أهمية كبيرة لناحية تعزيز المسار الإيجابي لنمو الاقتصاد الباكستاني.

وأضاف داود، أن الاستثمار في التعدين وتنمية المعادن من المستثمرين السعوديين سيكون موضع تقدير كبير، وأن الإعلان السعودي عن استثمارات ضخمة في مختلف القطاعات في باكستان سيحسن الاقتصاد الباكستاني.

وخلال المؤتمر قدم مجلس الاستثمار الباكستاني عرضاً يبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في باكستان والتسهيلات والحوافز التي تقدمها للمستثمرين الأجانب والسعوديين على وجه الخصوص. 

ووصل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، مساء أمس الاحد، إلى جمهورية باكستان في زيارة رسمية تستغرق يومين.

ترشيحات:

الفالح: السعودية توقع اتفاقية لإمداد باكستان بالمنتجات البترولية

السعودية توقع 7 اتفاقيات مع باكستان بقيمة 20 مليار دولار

السعودية تنفي رغبة الأمير محمد بن سلمان بشراء "مانشستر يونايتد"

"نزاهة" السعودية: الفساد المالي يتصدر البلاغات المقدمة بـ2018

الشورى السعودي يطالب بتوحيد سلّم الرواتب..واحتساب سنوات سابقة للمعلمين